شركة Clarian Power تطرح نظام لتحويل الطاقة الشمسية إلى تيار كهربائي في المنازل هذا العام 2011

Renewable energy
Clarian Power



تعتزم شركة "كلاريان باور" الأمريكية طرح نظام الطاقة الشمسية المنزلي في السوق بحلول العام 2011، والذي يعتمد على تحويل طاقة الألواح الشمسية إلى تيار كهربائي يوفر الطاقة التي يحتاجها المنزل.


     Getting Connected Has Never Been Easier!

Getting Connected
  
  
Installation

Installing the SmartBox Solar Module takes only a few minutes - 
Step 1: Install the SmartBox™ Power Manager. 
Step 2: Plug the SmartBox™ Solar Module into any outlet - just like a home appliance. 
Step 3: Start generating power. And whenever you're ready for more, just plug in another!
Installation
  
  


ونقلت شبكة الأخبار الأمريكية (cnn) على موقعها الالكتروني عن رئيس الشركة شاد ماغليك قوله إن "الشركة تعمل على توفير خيارات للطاقة المتجددة، مثل الألواح الشمسية وتوربينات الهواء، للمنازل ومكاتب الأعمال الصغيرة"، لافتا إلى أن "المنتج الجديد يتسم بالبساطة والتكلفة القليلة قياساً بالبدائل الأخرى المتوفرة".

ويعتمد النظام على استخدام لوحان أو ثلاثة ألواح شمسية يمكن وضعها أينما كان وهي بذلك تختلف عن النظام الآخر التقليدي الذي يحتوي على عدد كبير من الألواح الشمسية، بين 20 إلى 30 لوحاً لا يمكن وضعها إلا على السطح.

ووعدت الشركة التي تتخذ من سياتل بولاية واشنطن مقراً لها أن يتمكن الشخص من تزويد منزله بألواح الطاقة الشمسية التي يثبتها في مقبس الكهرباء بحيث تضخ الطاقة في نظام الكهرباء في المنزل بدلاً من أن تأخذها منه.

وأوضح ماغليك أن "منتجه يختلف عن المحولات الصغيرة الموجودة حالياً، والتي تقوم على تحويل طاقة الألواح الشمسية إلى تيار كهربائي، فالنظام الذي تنتجه شركته يتضمن دارة حماية كهربائية مدمجة ولا يتطلب لوحة كهربائية مستقلة، كما أنه يمكن دمجه في قابس الكهرباء المعياري مباشرة".

ولمشاهدة الفيديو الخاص بهذه الشركة:



وفيما تبلغ تكلفة إنتاج الطاقة بألواح الطاقة الشمسية المتاحة بين 20 و30 ألف دولار، فإن النظام الجديد الذي تنتجه كلاريان تتراوح تكلفته بين 599 و799 دولاراً فقط، ويمكنها إنتاج 1000 واط من الطاقة.

وشهد العالم في السنوات الأخيرة اتجاها عالميا نحو استخدام الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية في ظل التحرك لتخفيف الاستخدام المرتفع للوقود الأحفوري المهدد بالنضوب والذي يسهم من جهة أخرى في ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وتعد الطاقة الشمسية من الطاقات المتجددة التي تلقى الاهتمام البالغ حول العالم ،فيما تعيق تكاليفها العالية مقارنة مع الطاقات التقليدية استخدامها الشامل. 

الطاقة المتجددة للقرن 21

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger